“الأهلى”: 9 مليارات جنيه حصيلة الاكتتاب فى الشهادات الادخارية يوم الأحد

abo-el-fetoh

بلغت حصيلة البنك الأهلى المصرى 9 مليارات جنيه من الاكتتاب فى الشهادات الادخارية، التى رفع الفائدة عليها بنهاية يوم أمس الأحد.

قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك، إن البنك جذب نحو 8 مليارات جنيه خلال يوم واحد، وذلك نتيجة ارتفاع العائد على الشهادات الادخارية والذى وصل إلى 20%.

أضاف لـ«البورصة»: أن البنك قام بفتح اعتمادات مستندية بقيمة 35 مليون دولار خلال أمس واليوم، إضافة الى وجود طلبات عالقة جارٍ تغطيتها خلال تعاملات اليوم قد تصل إلى 5 ملايين دولار.

وأوضح أبوالفتوح أن الاعتمادات التى تم فتحها لقطاعات السيارات والأدوية والأغذية والمشروبات، وأن البنك يسعى إلى تدبير أى سيولة دولارية لتغطية احتياجات المستوردين الفترة المقبلة.

ورفع «الأهلى» الفائدة على حسابات التوفير بنسبة 3%، لتصل الى 11.25% مقابل 8.25 سابقا، كما قام بطرح شهادة ادخارية بفائدة 20% إضافة إلى زيادة العائد على الشهادة الثلاثية ليصل إلى 16% بدلا من 12.5%.

وقام البنك المركزى الخميس الماضى بخفض سعر الجنيه أمام الدولار ليصل إلى 13 جنيها للدولار الواحد مقابل 8.78 جنيه، وطرح عطاء بقيمة 100 مليون دولار، كما قرر رفع سعرى فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة 300 نقطة أساس، إلى 14.75% و15.75% على الترتيب.

Alborsa News