“المصرية لمخاطر الإئتمان” تناقش دور التكنولوجيا فى نجاح مبادرة دعم الـ”SMEs”

Mr. Mahmoud El-Sakka

 

تعقد الجمعية المصرية للائتمان وإدارة المخاطر “ECRA”، غدًا الثلاثاء، ورشة عمل حول دور التكنولوجيا في نجاح مبادرة الرئيس السيسي، لإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الدكتور محمود السقا، رئيس الجمعية المصرية للائتمان وإدارة المخاطر، أن الهدف من الورشة هو استعراض تجارب بعض المؤسسات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الائتمان، وإدارة المخاطر  للتعرف علي أفضل الوسائل التكنولوجية لمساعدة البنوك للإسراع في عملية إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويحضر الورشة نخبة من العاملين في قطاع البنوك ومخاطر الائتمان، والمؤسسات المالية، والشركات التى تعمل فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح السقا أن إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة من المحاور الرئيسية لاهتمام الجمعية المصرية للائتمان وإدارة المخاطر، التي تم إشهارها عام 2010، وتعمل على تنمية نشر ثقافة إدارة المخاطر بين العاملين في المؤسسات المالية، سواء بنوك وشركات تأجير تمويلي وتخصيم وبورصة واستثمار عقاري, كما تهتم الجمعية بتدريب العاملين بالمؤسسات المالية، بالتعاون مع المعهد المصرفي، وعدد من المؤسسات العالمية للإطلاع على آخر التطورات في مجال الائتمان ومخاطر الاقراض.

وأوضح أن فكرة الورشة تدور حول دور التكنولوجيا في إنجاح مبادرة دعم المشروعات الصغيرة.  

وأشار إلى أنه تم إعداد دراسة بالجمعية، أكدت أن تخصيص الدولة مبلغ 200 مليار جنيه لإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيؤدي إلى تضاعف عملاء البنوك لأكثر من 5 أو 6 مرات، مقارنة بما لو استمرت بإتباع نفس الإجراءات الحالية لإقراض المشروعات الكبيرة عند إقراضها للمشروعات الصغيرة.  

وأوضح أن الورشة ستعرض عددًا من التجارب الخاصة بدور التكنولوجيا في تطوير إجراءات منح الائتمان، وبالتالي التى سيكون لها أثرًا إيجابيا فى نجاح مبادرة إقراض المشروعات الصغيرة، والتى يستعرضها   عدد من المتخصصين في بعض المؤسسات العالمية.

Almal News

Gate Ahram